الأخبار

نطلعك على كافة اخبار البنك يصدرها البنك من خلال وسائل الإعلام المختلفة، لنتيح لكم معرفة المزيد عن المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك والتعرف على المبادرات والأنشطة والفعاليات التي يطلقها ويشارك بها البنك والتي قد تهمك

الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

بنك الإسكان يكفل بيتا في قرى الأطفال SOS فلسطين

sos-2.jpg
وقع
بنك الإسكان إتفاقية تقديم دعم مالي لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين وذلك بحضور السيد محمد الشلالدة المدير الوطني لقرى الأطفال SOS فلسطين والسيد أسامة حرز الله المدير الإقليمي لبنك الإسكان ، اضافة الى حشد من طاقم أسرة قرى الأطفال SOS فلسطين وبنك الإسكان.

تهدف الاتفاقية الى التبرع لمنظمة قرى الأطفال SOS والمساهمة في كفالة بيت من بيوت قرى الأطفال SOS  فلسطين لمدة سنة كاملة وتشمل هذه الكفالة تأمينات الإحتياجات الخاصة من ملابس وطعام ومستلزمات للأطفال البالغ عددهم 9 أطفال. كما أن دعم الأطفال في قرى الأطفال SOS وتقديم التبرعات التي تعزز الأسر وتمكن العائلات من رعاية أطفالها تأتي من واقع حرص البنك على المساهمة الفعالة في المجتمع الفلسطيني ومسؤوليته تجاهه، والتي تعتبر من أوائل اهتماماته، وحرصه على خلق جيل سليم من الاطفال الذين يتمتعون بكافة حقوقهم الأساسية كباقي أطفال العالم.

أكد السيد أسامة حرز الله على سعادته وامتنانه لهذه الزيارة مشيرا إلى أن مساهمة البنك تأتي من أجل منح الاطفال الأيتام والمحرومين فرصة العيش والنمو في أُسر وعائلات محبة وبيئة أسرية سليمة ليكبروا ويصبحوا أفرادا مستقلين معطائين يردون جميلهم لوطنهم.

ومن جهته أضاف المدير الوطني لقرى الأطفال SOS السيد محمد الشلالدة عن اعتزازه بوجود جهات وطنية فلسطينية تُعنى برعاية وكفالة الأطفال فاقدي السند الأسري. كما شكر ادارة البنك وخص بالذكر السيد أسامة حرز الله لجهوده في اتمام كفالة البيت في قرية الأطفال SOS بيت لحم . 

مما يستحق الذكر، أن منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين منظمة غير ربحية مسجلة في فلسطين كجزء من قرى الأطفال SOS العالمية والتي تعمل في أكثر من 136 دولة واقليم حول العالم بشكل أساسي لتقديم خدمات الرعاية البديلة للأطفال الذين فقدوا الرعاية الأسرية أو من هم تحت خطر فقدانها، وذلك من خلال توفير بيوت داخل القرى يعيشون فيها مع أم بديلة تقوم برعايتهم إلى جانب أخوة وأخوات في جو أسري مُحب. كما نعمل بالتعاون مع المجتمعات المحلية والجهات الحكومية، والمنظمات الأخرى من خلال برنامج تمكين الأسر لمساعدة وتمكين الأسر الفقيرة والهشة في حماية أطفالهم وبناء قدراتهم ورعايتهم وتوفير المستلزمات التعليمية والدعم الصحي والنفسي والاجتماعي اضافة الى المساعدة في إنشاء المشاريع المدرة للدخل لهذه الأسر.

كما تتعدد أشكال الرعاية التي تقدمها قرى الأطفال لتمكن الأطفال والشباب من الاندماج في المجتمع الفلسطيني من خلال البيوت المجتمعية المنتشرة خارج حدود قرى الأطفال أو من خلال اعادة دمجهم في عائلاتهم الأصلية مع المتابعة المستمرة من طواقمنا. يذكر أن قرى الاطفال SOS فلسطين هي أول قرية أطفال SOS  تفتتح في الشرق الأوسط عام 1966.

الرجوع الى قائمة الأخبار